10 حزيران

وفد صناعي يزور مسقط ويبحث سبل تنمية التعاون الاقتصادي

وفد صناعي يزور مسقط ويبحث سبل تنمية التعاون الاقتصادي

زار وفد من جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة رئيسها سليم الزعني سلطنة عمان، حيث تم عقد منتدى رجال الاعمال العماني اللبناني، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين اللبنانيين ونظيرتها العمانية التي تهدف الى تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات وتبادل المعلومات والخبرات وإقامة المعارض والمشاريع إلاستثمارية المشتركة والسعي لفتح اسواق للصناعات اللبنانية والعمانية، وتذليل العقبات من امام عمليات التصدير.
واعتبر الزعني ان الهدف من الزيارة الى عمان هو لتفعيل العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين والتعريف على الصناعات اللبنانية بكافة قطاعاتها، لافتاً الى ان الصناعيين اللبنانيين ليسوا غائبين عن السلطنة انما هناك نية لتطوير العلاقات والتوسع في المنطقة بحكم موقعها الجغرافي ومحيطها والتسهيلات التي تقدّمها للمستثمرين.
وأكد الزعني ان الهدف من وجودنا في هذا المنتدى هو لتوسيع آفاق العلاقات بين المؤسسات الصناعية والتجارية بين البلدين والتعاون والتنسيق في مجال التصدير ومن عمان الى البلدان الاخرى وخصوصاً الى البلدان العربية الشقيقة. كذلك نسعى للتعاون في سبيل تنظيم المعارض المتخصصة والندوات والتدريبات لانها مدخلاً لانفتاح الاسواق على بعضها.
وختم الزعني بالتأكيد على أن “هذه البداية وليست النهاية، وقد اخترنا ان تكون البداية من سلطنة عمان كخيار اول للتعاون الصناعي بين البلدين ايماناً منا بأن توطيد العلاقات التي تربطنا بالسلطنة راسخة تاريخياً وعاطفياً وقناعتنا بالميزة التفاضلية للسلطنة في المنطقة”.
وعُقد في مقر غرفة عمان، إجتماعات عمل ثنائية، بين الصناعيين اللبنانيين ورجال أعمال وصناعيين عمانيين، تم خلالها البحث في إقامة شراكات عمل بين الطرفين لا سيما لإيجاد وكلاء تجاريين للصناعات اللبنانية في اسواق السلطنة
واختتم الملتقى بحفل تكريمي للوفد اللبناني وقد قدّم رئيس غرفة عمان السيد رضا آل صالح درعاً تقديرية للرئيس الزعني.