02 شباط

لقاء مع النقابات القطاعية والتجمعات المناطقية في جمعية الصناعيين اللبنانيين لمناقشة تحديات سوق العمل في تأمين اليد العاملة الماهرة

لقاء مع النقابات القطاعية والتجمعات المناطقية  في جمعية الصناعيين اللبنانيين لمناقشة تحديات سوق العمل في تأمين اليد العاملة الماهرة

عقد في جمعية الصناعيين اللبنانيين إجتماع موسع لمجلس النقابات القطاعية والتجمعات المناطقية في الجمعية برئاسة نائب رئيس جمعية الصناعيين زياد بكداش، جرى خلاله مناقشة تحديات سوق العمل لجهة تأمين اليد العاملة المتخصصة. حضر اللقاء إضافة الى بكداش، عدد من أعضاء مجلس ادارة الجمعية ومسؤولي التجمعات المناطقية وممثلي بعض النقابات القطاعية.

وتم خلال الإجتماع إطلاق استمارة “توقع المهارات” التي أعدتها جمعية الصناعيين بالشراكة مع منظمة العمل الدولية والتي تهدف الى تحديد فجوات المهارات ومتطلبات سوق العمل في القطاع الصناعي بالاضافة الى تقييم تحديات التوظيف، من أجل توفير الدعم المناسب وتأمين برامج التدريب المهني للقطاعات التي تحتاجها.

ثم دار حوار بين المشاركين تم خلاله أبرز التحديات التي يواجهونها في سوق العمل، وقد شكوا من افتقاد السوق اللبنانية لليد العاملة المتخصصة وللكوادر الماهرة نتيجة تزايد الهجرة لا سيما بعد الازمة المالية التي يعاني منها لبنان والرواتب المرتفعة التي يحصلون عليها في الخارج.