جمعية الصناعيين ترحب بقرار فتح المرفأ يومين اضافيين | Association of Lebanese Industrialists 

جمعية الصناعيين ترحب بقرار فتح المرفأ يومين اضافيين

×

Error message

User warning: The following module has moved within the file system: webform_default_fields. In order to fix this, clear caches or put the module back in its original location. For more information, see the documentation page. in _drupal_trigger_error_with_delayed_logging() (line 1128 of E:\Inetpub\vhosts\ali.org.lb\httpdocs\includes\bootstrap.inc).

 

جمعية الصناعيين ترحب بقرار فتح المرفأ يومين اضافيين

هنأت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة الدكتور فادي الجميّل الصناعيين باصدار القرار القاضي بتمديد دوام عمل المرافئ اللبنانية وادارة الجمارك اللبنانية يومين اضافيين السبت والاحد والذي جاء ثمرة تعاون بين الجمعية ووزراء الصناعة وائل ابو فاعور والمالية علي حسن خليل، الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ورئيس المجلس الاعلى للجمارك أسعد الطفيلي والمدير العام للجمارك بدري ضاهر، ورئيس مجلس ادارة مرفأ بيروت حسن قريطم.

وشكرت الجمعية هذه الجهات على هذا القرار الذي من شأنه تفعيل عمل القطاعات الإنتاجية وتسهيل عملها وتخفيف كلفة الأعباء التي كان يتكبدها الصناعي والتاجر على السواء جراء تأخر استلام وإخراج البضائع من المرفأ نتيجة اغلاقها يومين في الاسبوع.

واكد الجميّل ان هذا الإنجاز لطالما كان مطلباً مزمناً للصناعيين، وتحقيقه راهنا يعكس نية حكومة "الى العمل" باتخاذ أي تدبير يخدم القطاعات الإنتاجية ويفعّل عملها، مشيرا الى ان هذه الخطوة من شأنها ان تعيد الحيوية الى العمل المرفئي ليتمكن مجددا من منافسة مرافئ الدول المجاورة.

واعتبر الجميل ان هذه الخطوة هامة ولكنها تأتي من ضمن مجموعة خطوات يطلبها القطاع بالحاح منها معالجة اكلاف التصدير بعدما انخفضت صادراتنا حوالى الملياري دولار من 4.5 مليارات إلى 2.6 مليار، وفرض رسوم نوعية على السلع المستوردة لا سيما منها السلع الاغراقية التي تضر بالاقتصاد.

وأكد اننا في جمعية الصناعيين سنكون منفتحين على التعاون مع الحكومة ومختلف الوزارات والادارات المعنية لتحقيقها بما يضمن خلق جو مؤات للقطاعات الانتاجية خصوصا القطاع الصناعي.

 

Printer Friendly and PDF