وفد من البنك الأوروبي للتنمية في جمعية الصناعيين | Association of Lebanese Industrialists 

وفد من البنك الأوروبي للتنمية في جمعية الصناعيين

 

وفد من البنك الأوروبي للتنمية في جمعية الصناعيين

التقى رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميّل وفدا من البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية برئاسة المدير التنفيذي للبنك لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط جانيت هكمان، في حضور المدير العام للجمعية طلال حجازي، وجرى البحث في سبل التعاون بين الجانبين بما يفيد القطاع الصناعي.

خلال اللقاء، عرض الجميّل واقع القطاع الصناعي اللبناني الذي يعاني من تحديات عدة، أبرزها المنافسة غير المشروعة، وخصوصاً الإغراق الذي بدأ يضرب بالصميم قطاعاتنا المنتجة ويمنع الصناعي اللبناني من التوسع في السوق المحلية.

واشار الجميّل الى تراجع الصادرات الصناعية اللبنانية متاثرة باقفال المعابر البرية بين سوريا والاردن والتي تعتبر بوابة لبنان الى الدول العربية والخليج.

وأوضح انه على الرغم من كل هذه التحديات يجاهد الصناعي اللبناني للصمود ايمانا منه بامكانات الصناعة اللبنانية وعراقتها وقدرتها على التوسع والمنافسة بفضل جودة المنتجات التي يقدمها وتمتعها بأعلى المواصفات العالمية. وشدد الجميّل على ان القطاع الصناعي يقدم فرصا اقتصادية قوية للبنان، فهو قادر على تحريك الاقتصاد وخلق فرص عمل مهمة للشباب اللبناني وبالتالي تحسين النمو.

من جهتها، اشادت هكمان بهذا اللقاء وأبدت رغبتها في التعاون مع الجمعية من خلال تنظيم ورشات عمل للصناعيين. واملت في قيام تعاون في المستقبل من خلال تقديم المصرف قروض ميسرة للصناعيين اللبنانيين.

وابلغ الجميّل هكمان اهتمام الصناعيين بتمويل طويل الأمد بفائدة ثابته وفق المستوى المعتمد باوروبا.

 وتم الاتفاق على عقد اجتماعات لمتابعة التحضير لورش العمل المقررة.  

 

 

 

 

Printer Friendly and PDF