مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين و "اكسبرتيز فرانس" لدعم قطاع المفروشات في طرابلس الجميل: التجربة ستتكرر في صناعات تقليدية اخرى ومناطق مختلفة | Association of Lebanese Industrialists 

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين و "اكسبرتيز فرانس" لدعم قطاع المفروشات في طرابلس الجميل: التجربة ستتكرر في صناعات تقليدية اخرى ومناطق مختلفة

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين و "اكسبرتيز فرانس" لدعم قطاع المفروشات في طرابلس

الجميل: التجربة ستتكرر في صناعات تقليدية اخرى ومناطق مختلفة

 

وقّع رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل، مذكرة تفاهم مع "اكسبرتيز فرانس" ممثلة بمدير قسم التنمية المستدامة نيكولا شونيه في مقر الجمعية، في حضور وفد فرنسي من "اكسبرتيز فرانس" وبعض اعضاء مجلس ادارة الجمعية. وتهدف هذه الاتفاقية الى توفير الدعم من اجل تطوير قطاع صناعة المفروشات في طرابلس وتحسين انتاجه.

بداية رحب الجميل بالوفد الفرنسي شاكرا له هذه اللفتة المميزة تجاه القطاع الصناعي اللبناني عموما وتجاه قطاع صناعة المفروشات خصوصا". وأمل من خلال هذا الدعم الموجه لتدريب الصناعيين وتطوير مهاراتهم في مجال الصناعات الخشبية وصناعة المفروشات في طرابلس ان يستعيد القطاع نشاطته عبر اعادة احياء الصناعات التقليدية القادرة على خلق نفَس جديد في المؤسسات الصغيرة وخلق فرص عمل جديدة وتحريك الاقتصاد.

وامل الجميل في ان يُكتب النجاح لهذا العمل خصوصا ان هناك توجه لتقديم المزيد من الدعم لصناعات تقليدية اخرى في مناطق مختلفة. كما امل في ان يشكل هذا البرنامج ركيزة اساسية لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كي تتمكن من لعب الدور المنوط بها بالفعل.

من جهته، عبّر شونيه عن سعادته بتوقع هذا الاتفاق معتبرا انه في غاية الاهمية. وأشار الى ان "اكسبرتيز فرانس" تسعى الى تقديم الدعم لتقوية القطاع الخاص اللبناني، انطلاقا من ذلك اتى تعاونها مع جمعية الصناعيين، وهي تنوي دعم قطاع الصناعات الخشبية وصناعة المفروشات في طرابلس، كما لديها النية في دعم قطاعات صناعية اخرى.

واعتبر ان توفير الدعم لهذا النوع من الصناعات من شأنه ان يوفر الدعم للمؤسسات المتوسطة والصغيرة وتحريك الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة للشباب اللبناني. وشرح ان الغاية من هذا الدعم تطوير مهارات الصناعيين وتطوير هذه الصناعة من اجل الوصول الى مستوى افضل في الانتاج.   

Printer Friendly and PDF