الجميل يشارك في مؤتمر العمل العربي في القاهرة: لزيادة انتاجيتنا واستبدال الاستيراد بالانتاج المحلي | Association of Lebanese Industrialists 

الجميل يشارك في مؤتمر العمل العربي في القاهرة: لزيادة انتاجيتنا واستبدال الاستيراد بالانتاج المحلي

الجميل يشارك في مؤتمر العمل العربي في القاهرة:

لزيادة انتاجيتنا واستبدال الاستيراد بالانتاج المحلي

 

شارك رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل في الدورة 44 لمؤتمر العمل العربي المنعقد في القاهرة ويستمر حتى 16 الجاري.

واعتبر في كلمة القاها في المناسبة انه "يقع علينا مسؤوليات كبيرة في خلق فرص عمل لشبابنا لاسيما ان سياسات الترشيد واصلاح الادارة وتنظيمها يحد من فرص العمل في القطاع العام مما يشكل مسؤوليات اضافية على القطاع الخاص لأخذ زمام المبادرة لردم الهوة والحد من البطالة. وفي هذا السياق، علينا كأصحاب عمل عرب واجب زيادة التعاون والتكامل في ما بيننا مما يحفز الاستثمارات لتأمين فرص العمل اللائقة والمنشودة لاجيالنا الطالعة".

ورأى الجميل ان في لقاءاتنا السنوية والدورية فرصاً لاستنباط الوسائل التي تسمح لنا بتحقيق اهدافنا وفي هذا الاطار نأمل العمل على خطين متوازنين:

اولا: زيادة الاستثمارات التي تسمح بتوظيف الشباب، علماً اننا نمتلك قدرات مالية كبيرة، كما موارد طبيعية تسمح لنا بزيادة انتاجيتنا في قطاعات واعدة عدة وبخفض الاستيراد واستبداله بانتاجنا المحلي. وفي هذا الاطار، ندعو منظمة العمل العربية لتزويدنا ببيانات التجارة البينية بين دولنا العربية لكي تستطيع منظمات الاعمال العمل على تطوير التبادل في ما بيننا.

ثانيا: علينا العمل بجدية وبدقة على التكامل في ما بيننا وليس على التنافس وبذلك نؤمن استثمارات متنوعة ومتعددة لكل دولة مما يساعد على انسياب منتجاتنا في سوق عربية تناهز اكثر من 350 مليون مستهلك. وناشد اصحاب الاعمال تفعيل دور اتحاد الاعمال المتخصصة لزيادة اواصر التعاون بين الاعضاء وتكثيف لقاءات تعاون قد تؤسس لاستثمارات مشتركة في اسواق جديدة ومنها الاسواق الافريقية حيث يتنافس العالم لتأسيس موطىء قدم.

ودعا الجميل الى "ضرورة العمل على تخفيف وطأة النازحين من الاخوة السوريين في البلدان المجاورة على ان تكون المسؤولية تجاه هؤلاء مسؤولية عربية مشتركة لمواجهة هذه القضية الانسانية التي لم ولن تستطيع اي دولة على مواجهتها بمفردها.

كما نوّه الجميل بالحوار الدائم بين اطراف الانتاج الثلاثة ولا سيما في لبنان في رعاية وزير العمل محمد كباره والذي يساهم في ايجاد المعالجات المطلوبة الآنية والمستقبلية في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان والمنطقة العربية.

Printer Friendly and PDF