Cedro 5 project | Association of Lebanese Industrialists 

Cedro 5 project

 

 

 

 

حضرة الصناعي الفاضل،

 

تحية وبعد،

 

في سعيها الدائم لخدمتكم وما هو افضل للصناعة اللبنانية، وقعت جمعية الصناعيين اتفاقية تعاون وشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لدعم المنشآت الصناعية اللبنانية للانتقال نحو أنظمة الطاقة المتجددة وزيادة كفائة الطاقة الممول من قبل الاتحاد الأوروبي.

 

يهدف المشروع لاختيار ما يقرب من عشرة مصانع من أجل التنفيذ الكامل لمختلف المشاركات في أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية لتوليد الكهرباء (سيتم اختيار موقعين) ، والطاقة الحرارية الشمسية لعمليات التدفئة و / أو إنتاج البخار (سيتم اختيار 3 مواقع) ، والغاز الحيوي لتوليد الحرارة والكهرباء (سيتم اختيار موقعين) ، وتدخلات كفائة الطاقة لخفض التدفئة و / أو الطلب على الكهرباء (سيتم اختيار 3 مواقع).

 

في هذا الإطار تم الإتفاق على آلية التقدم بالطلبات لاختيار هذه المواقع العشرة التي ستستفيد من المشروع. سيتعهد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، بالتعاون مع الجمعية ، (بدعم تقني دولي) بالتصميم الكامل و تحصيل التقنيات التي سيتم تنفيذها. كما سيقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP)، من خلال الاتحاد الأوروبي، بتقديم هبة للمصانع التي ستلتزم تنفيذ المشروع تتراوح بين حوالي 23٪ و 45٪ من التكاليف النهائية لكل التقنيات المذكورة اعلاه.

 

فيما يلي جداول زمنية مهمة يجب وضعها في الاعتبار:

النشاط

الموعد النهائي

الموعد النهائي لتقديم الطلبات

30 أيلول 2020

اختيار 10 منشآت صناعية

يناير 2021

التصميم والمناقصة للتنفيذ

فبراير - سبتمبر 2021

متطلبات التمويل المشترك

أكتوبر - ديسمبر 2021

 

كما هو مذكور أعلاه ، سيجري الاختيار النهائي للمصانع بداية عام 2021 ولن يكون التمويل المشترك من المصانع الفائزة مطلوبًا حتى نهاية عام 2021. ومرة ​​أخرى ، توجد هذه المعلومات والتفاصيل المهمة الأخرى في نموذج الطلب المرفق.

 

في هذا الإطار تدعوكم الجمعية للإستفادة من هذه الفرصة التي ستقطع طريق طويل لتقليل تكاليف الطاقة للمستفيدين المختارين ، ونشر الوعي حول الفوائد المالية للطاقة المستدامة ، وتحسين البصمة البيئية للصناعات اللبنانية.

 

تجدون ربطا نموزج الطلب مرفق، يرجى تقديم الطلبات في مهلة أقصاها نهار الأربعاء الواقع فيه 30 أيلول 2020 على العناوين التالية: ali@ali.org.lb  أو quality@ali.org.lb  

للإستفسار عن المشروع الرجاء التواصل مع السيد علي ماجد على الأرقام التالية: 01/350280/1/2.

 

 

تفضلوا بقبول فائق الإحترام،

 

Printer Friendly and PDF