المقدمة

تأسست جمعية الصناعيين اللبنانيين بموجب العلم و الخبر رقم / 794 / تاريخ 20 ايار 1942 و هي الجمعية الوطنية الأساسية للصناعة اللبنانية و تتعاطى المجال الاقنصادي و الاجتماعي ذو العلاقة المباشرة في التجارة كما تتبنى سياسة انمائية صناعية متكافئة في جميع المناطق اللبنانية. تتطلع الجمعية الى خلق و المحافظة على مناخ ايجابي للاستثمارات الصناعية، لخلق فرص العمل و التطوير و النمو.

تمثل الجمعية المجتمع الصناعي و تترجم حاجاته و توصياته الى أفعال عبر التواصل مع الادارات و المؤسسات العامة بما فيها مجلس النواب، الحكومة اللبنانية، النقابات و مؤسسات أخرى في لبنان و الخارج.

تشارك الجمعية في استشارات التشريع في مجالات مختلفة تتضمن السياسة الاقتصادية و الاجتماعية، قانون العمل و صلته بالقطاع الصناعي، الضمان الاجتماعي و الصحي، الضرائب، السياسات المختلفة تجاه الشركات الصغيرة و المتوسطة الحجم، التعليم، الأبحاث الصناعية و البيئة.

 

الرؤية

رؤيتنا هي بناء صناعة تنافسية شاملة.

 

الرسالة

حماية و تسويق مصالح الصناعة اللبنانية تجاه الحكومات و المنظمات الوطنية، العربية، و العالمية نظرا لاننا:

● القوة الضاغطة الصناعية الأساسية في لبنان.

● نزود القطاع الصناعي و اعضائه بخدمات عديدة و متنوعة.

● مركز الدراسات و الاحصاءات الصناعية.

 

ان هدف الجمعية الأساسي هو التسويق و المحافظة على مناخ ملائم للتجارة ضمن نطاق اقتصاد حر تنافسي.

 

نشاط الجمعية

تلعب الجمعية دورا مهما في المسائل المتعلقة بالسياسة الاقتصادية و الاجتماعية و تهتم بتنمية الصناعات اللبنانية و دعمها لمواجهة المنافسة العالمية و الاندماج الدولي.

ان أهداف الجمعية الرئيسية هي تنمية المناخ التجاري، تحسين بيئة العمل و الحد من الأعباء على القطاع الصناعي و ذلك بهدف مواجهة العولمة.

ان تحقيق هذه الأهداف يساعد على تحسين الاصلاحات الهيكلية اللازمة لزيادة النمو،  فرص العمل و المساهمة في تحديث الاقتصاد اللبناني. عليه، ان دعم المؤسسات اللبنانية الصغيرة و المتوسطة الحجم هي من مهام الجمعية الأكثر استراتيجية.

Printer Friendly and PDF