26 تموز

السفيرة الاميركية تزور جمعية الصناعيين اللبنانيين

السفيرة الاميركية تزور جمعية الصناعيين اللبنانيين

زارت السفيرة الاميركية دوروثي شيا جمعية الصناعيين اللبنانيين في 26/06/2022. بداية رحّب رئيس الجمعية سليم الزعني بالسفيرة الأميركية في مقر جمعية الصناعيين، مؤكداً ان الصناعيين وعلى الرغم من كل التحديات لا يزالون يقدمون كل الدعم للبنان من خلال العمل على توفير كل احتياجاته وذلك لتجنب انهيار البلاد. وكشف الزعني عن أن القطاع الصناعي هو أكثر قطاع يشغّل يد عاملة في البلاد ورغم كل التحديات فنحن لن نتراجع ولم نهاجر وباقون في لبنان. وأكد الزعني عزم الصناعيين بالبقاء في لبنان والمساهمة نهوض إقتصاده وتطوره، وقال “نحن قادرون على ذلك بمساعدة الاصدقاء مثل الولايات المتحدة الاميركية التي قدّمت ولا تزال الكثير من الدعم للبنان في مختلف القطاعات.

ومن جهتها، شكرت السفيرة شيا الزعني وجمعية الصناعيين على حسن الاستقبال، واعربت عن استعدادها لتقديم كل الدعم اللازم بما يخدم لبنان واقتصاده.
وقالت: ان الولايات المتحدة هي صديقة شريكة للبنان. وهي كانت من اولى الداعمين لتوقيع لبنان اتفاقية مع صندوق النقد الدولي ليستعيد عافيته، ونحن لا نزال داعمين لكل الاجراءات الاصلاحية التي على الحكومة ان تتخذها من أجل السير بالاتفاق مع صندوق النقد لأننا نعتبر ان في ذلك فرصة للاقتصاد اللبناني.
واعتبرت ان الاتفاق مع صندوق النقد سيكون البداية لاستعادة الثقة بالاقتصاد اللبناني كما في الشأن المالي، وهذا هو الاهم بالنسبة لنا. كذلك لا بد من العمل على استدامة تأمين الطاقة والكهرباء للمستشفيات والمدارس والاعمال والمصانع، وقالت: صحيح انه بدأ العمل على الموضوع الا انه ليس بالامر السهل.
وأبدت السفيرة الاميركية كامل استعداد الجانب الاميركي لتقديم كل الدعم اللازم للبنان لافتة الى ان كل ما نحاول العمل عليه هو المساعدة على اعادة البلاد الى سكة التعافي.